تعرف على فوائد الخروب للعقم - صحة ستبس

شريط الاخبار

محرك جوجل

الأحد، 4 يوليو 2021

تعرف على فوائد الخروب للعقم


 

فوائد الخروب للعقم

فوائد الخروب للعقم

 

يعد الخروب من فصيلة البازلا ويتم تناوله جافا أو طازجا وله فوائد كثيرة للجسم والجنس ، ويعالج مشاكل العقم وسنحاول في هذه المقالة أن نبين فوائد الخروب للعقم للجنسين.

يعد الخروب نبتة مفيدة جيدة حيث تحتوي على فيتامينات ومعادن متعددة تفيد صحة الجسم والجهاز العصبي وتقوي الحالة الجنسية لكلا الطرفين . فهو يحتوي على معادن تحافظ على المناعة والصحة العامة مثل الزنك والسيلييوم و الكالسيوم  والمغنيسوم . كما يحتوي على البروتين بنسبة عالية تصل إلى 60% والتي بدورها تساعد على بناء العضلات والعظام .

وجدير بالذكر أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم فيسهم بشكل كبير على محاربة الالتهابات في كل الجسم وفي الأعضاء التناسلية كذلك .

 

فوائد الخروب للعقم / فوائد الخروب  للرجال : 

يحتوي الخروب على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تقوي الحيوانات المنوية مما يساعد على تجاوز مشكلة العقم ، واهم فوائد الخروب للعقم هي :

  • له قدرة على تحفيز  الخصيتين وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال .
  • لدبس الخروب  قدرة على تحسين جودة الحيوانات المنوية وكمية السائل المنوي ولزوجته .
  • يرفع نسبة الدم في الجسم ويحفز إنتاج الهيموجلوبين مما يساعد على معالجة مشكل ضعف الانتصاب لدى الرجال .
  • دبس الخروب يتميز بإمداد الجسم بالفيتامينات التي تزيد من الطاقة الجسمانية وتنشط الدورة الدموية وتزيد الهميلوجبين في الجسم مما يقوي الحيوانات المنوية ويساعد على إمدادها بالمعادن اللازمة لحياة الحيوانات المنوية .ويرفع الكفاءة والرغبة الجنسية .
  • يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الدم بشكل ملحوظ مما يزيد من كفاءة السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية النشطة .
  • يساعد منقوع الخروب ودبس الخروب على علاج العقم حيث يسهم بشكل كبير في جودة الحيوانات المنوية وسرعتها .
  • احتواء الخروب على مضادات الأكسدة والأحماض الامينية والزنك تساعد على حماية الحمض المنوي للحيوانات المنوية من التلف والتشوهات وبالتالي يزيد من عدد وسرعة وصحة الحيوان المنوي .
  • يستخدم الخروب لعقم الرجال بأن يتم شرب ملعقة صباحا ومساء من دبس الخروب ويتم عمل فحص للحيوانات المنوية بعد شهرين من الاستخدام ، يفضل كذلك أن يخلط دبس الخروب  بمكسرات ( جوز ولوز وعين الجمل وصنوبر وفستق) مع ملعقة من غذاء الملكات وطلع النخيل والجنسنج ويحفظ به في برطمان ثم يتناول منه يوميا صباحا ومساء .

أما عن طريقة استخلاص دبس الخروب فهي كالتالي :

يغسل الخروب جيدا ثم ينقع ليلة كاملة ، يصفى في قماش  ويعصر جيدا ثم يغلى على النار حتى يتماسك ويثخن قوامه ثم يبرد ويوضع في برطمان .

 

فوائد الخروب للعقم عند النساء :

  • قد تكون السمنة احد أسباب تأخر الإنجاب عند النساء لذلك من فوائدالخروب للعقم لدى النساء أن له  القدرة على معالجة مشاكل السمنة عن طريق تقليل الشعور بالجوع  عن طريق تبطئه إفراز هرمون الجوع (هرمون الجريلين) كما له القدرة على التخسيس بفضل سعراته الحرارية المتدنية .

  •  يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد الذي يزيد من الهيملوجبين ويقوي الدم مما يساعد على تنشيط الخلايا ورفع كفاءة المرأة للحمل.
  • يساعد على جودة  البويضات وكفاءتها
  • يحتوي على مضادات أكسدة تسهم بشكل كبير في الحد من الالتهابات في الجسم 
  • من فوائد الخروب للعقم أنه يحتوي على نسب عالية من المعادن والفيتامينات التي تعد غذاء كاملا للجسم مما يقوي مناعته ويقوي العظام والرحم والمبايض ويمدها بما تحتاج من الفيتامينات .
  • يساعد الخروب على تنظيم الدورة الشهرية وعلاج مشاكل هرمون الحليب التي تكون سببا في تأخر الإنجاب ، وهذه وصفة لعلاج هرمون الحليب وتقوية المبايض وهي كالتالي :

يحمص كيلو من بذر الخروب حتى تصبح سمراء اللون ثم تطحن وتحفظ في برطمان .

ثم تؤخذ ملعقة من بذر الخروب في ماء مغلي لمدة دقيقة ثم تبرد وتشرب ثلاث مرات في اليوم من نهاية الدورة الأولى إلى الدورة الثانية .


وصفة  منقوع الخروب :

تساعد هذه الوصفة كثيرا على تقوية المبايض لدى النساء

نقع الخروب في ماء دافئ لمدة ستة ساعات ثم تصفى ويشرب منها يوميا .

 

فوائد الخروب للجنس

من المعروف إن  للخروب قدرة عالية على تحسين الحالة المزاجية للجنسين مما يحسن جودة العلاقة الجنسية .

وفي الأخير ، نأمل أن هذه المقالة قد ساعدت في بيان فوائد الخروب للعقم للرجال والنساء حيث وهي مادة طبيعة تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة لعلاج العقم وتحسين جودة الحيوانات المنوية وتحسين جودة البويضات عند النساء وكذلك تعطى زيادة ملحوظة في الرغبة الجنسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad