أيهما أفضل أقراص نيوربيون أم حقن نيوربيون لصحة الاعصاب - صحة ستبس

شريط الاخبار

محرك جوجل

الثلاثاء، 13 أبريل 2021

أيهما أفضل أقراص نيوربيون أم حقن نيوربيون لصحة الاعصاب

 





أيهما أفضل أقراص نيوربيون أم حقن نيوربيون لصحة الاعصاب

  

أقراص نيوروبيون neurobion :

تعد نيوروبيون مجموعة فيتامينات ب  هو مكمل غذائي يحتوي على  فيتامينات ب المركب والذي يتكون من  ب ،1 ب 6 ، ب 12 التي تساعد على علاج الكثير من الأعراض مثل فقر الدم والنسيان والتعب والإرهاق وألم الأعصاب .وتوجد عدة أنواع لهذه الفيتامين يوجد على شكلين أقراص نيوربيون وحقن نيوربيون والتي تختلف في تركيزها واستخداماتها التي سنذكرها بالتفصيل في هذه المقالة .

 

أهمية فيتامين ب للجسم :

  • يعد فيتامين ب من الفيتامينات التي يصعب تكوينها في الجسم ، ويعد واحدا من الفيتامينات الذائبة في الماء، وهذا يعني عدم احتفاظ الجسم  به لفترة طويلة . ولذلك ينصح بتناول نيوروبيون مجموعة فيتامينات ب  لتزويد الجسم بصورة مستمرة.

  • يحتوي فيتامين ب على 8 أنواع وهي فيتامين ب 1( الثيامين) ، فيتامين ب 2 (الربيوفلافين)  فيتامين ب 3 (النياسين) ، فيتامين ب 5 ( حمض البانثوثنيك ) ، فيتامين 6 (البيريدوكسيد) ، فيتامين ب 7 (البيوتين)  فيتامين ب 9 (حمض الفوليك)  فيتامين ب 12( الكوبالامين) . لذلك تم إنتاج نيوربيون مجموعة فيتامينات ب لتجمع بين فوائد هذه الأنواع كاملة.

  • يلعب فيتامين ب دورا مهما في معالجة جفاف البشرة  وصحة الشعر وعمليات الأيض وهضم الطعام . وإنتاج  الهرمونات وتصنيع كرات الدم الحمراء .

  • يلعب دورا مهما في صحة الجهاز العصبي حيث يساعد على نقل الإشارات العصبية لمختلف أنحاء الجسم فيعالج التنميل والوخز في الأطراف شد العضلات .

  • يساعد كثيرا الذين يعانون من النسيان وضعف الذاكرة .

 

أعراض نقص فيتامين ب :

·        الشعور بالتعب والإرهاق المستمر.
·        تنميل الأطراف والوخز .
·        فقر الدم .
·        جفاف البشرة والشعر .
·        الضعف العام.
·        النسيان المستمر وضعف الذاكرة .


الفرق بين أقراص نيوربيون وحقن نيوربيون :

أنتجت الشركة ثلاثة أنواع من نيوربيون neurobion بتركيزات وجرعات مختلفة ، فإذا ماتطرقنا لذكر حبوب نيوربيون فهناك نوعين  وهما نيوربيون العادي وأقراص نيوربيون فورت حيث أن حبوب نيوربيون فورت اقوي من الأقراص العادية لاحتوائها على كل أنواع فيتامين ب بتركيزات مختلفة وهي ( ب1 ، ب2 ، ب3 ، ب 6، ب 12، ب 5) .

 

وبشكل عام تحتوي منتجات نيروبيون سواء أقراص نيوربيون أو حقن نيوربيون على فيتامين B1   ، B6 ، B12 ولكن تختلف التركيز في كل نوع

فيتامين ب

أقراص نيوربيون العادي

اقراص نيوربيون فورت

حقن نيوربيون

B 1

1000 ميكروجرام

10 مجم

100 مجم  

B 6

50 مجم

3 مجم

100 مجم

B 12

200 مجم

15 ميكروجرام

1 مجم

B2

 

10 مجم

 

B3

 

45 مجم

 

B5

 

50 مجم

 

 

 

فوائد أقراص نيوربيون وحقن نيوربيون :

  • تقوم أقراص نيوربيون وحقن نيوربيون بتعويض سوء التغذية الناتج عن ضعف الامتصاص التي قد يعانيها الأشخاص ولاسيما عند كبار السن حيث تقل امتصاص جميع الفيتامينات ومن بينها فيتامين ب والذي يتم تعويضه بتناول المكمل الغذائي نيوروبيون مجموعة فيتامينات ب. 
  • يعالج سوء التغذية بسبب بعض الأنظمة الغذائية كالنظام النباتي الذي يعاني أصحابه من نقص في فيتامين ب حيث يفتقر نظامهم لمصادره .
  • يعالج نيوروبيون مجموعة فيتامينات ب اختلالات الجهاز العصبي وتعزيز عمل الخلايا العصبية . التي قد يعاني منها كبار السن .
  • يقوي العظام ويقلل من الالتهابات ولاسيما في فقرات الرقبة والعنق والكتفين .
  • يعزز عمليات الإيض في الجسم .
  • يعالج التعب والإرهاق  والضعف العام .
  • تساهم بشكل كبير في علاج التنميل في الأطراف والوخز .
  • إمداد الجسم بالكميات الكافية من فيتامين ب ، خاصة للحوامل ولمن يعانون من سوء التغذية ونقص هذه الفيتامين.
  • علاج ضعف الانتصاب عند الرجال .
  • يعاني بعض المرضى من التهابات الأعصاب ولاسيما مرضى السكر حيث تقل وصول الإشارات العصبية لإطراف الجسم مما يسبب وخزا وتنميل وضعف عام في العضلات ولذلك ينصح مرضى السكر بتناول أقراص نيوروبيون أو حقن نيوربيون لإمداد الجسم بفيتامينات ب .
  • ينصح الحوامل بتناول أقراص نيوربيون حيث يحافظ على صحتها العامة وصحة الجنين ويقلل من أعراض الحمل كالغثيان والدوار ولكن يجب أخذه باستشارة الطبيب .

 

الجرعات :

يتم تناول نيوربيون حسب ارشادات الطبيب

حقن نيوربيون :

تحتوي العلبة على 10 حقن نيوربيون بتركيز 3 مل لكل امبولة .

يتم اخذ امولة واحدة في الحالات المستعصية عن طريق العضل ويمكن تكرارها كل ثلاثة أيام . وفي الحالات الاقل حرجا يكتفي بأمبولة واحدة.

تحفظ حقن نيوربيون في الثلاجة بدرجة (2-8 درجة مئوية)

 

أقراص نيوربيون :

يتم تناول قرص واحد ثلاث مرات في اليوم .

 

التأثير الجانبي :

لا توجد أعراض جانبية لتناول نيوربيون مجموعة فيتامينات ب ولكنه قد يؤثر على بعض الأشخاص إذا زادت الجرعة  فقد يسبب تورم في الوجه وقي وغثيان وإسهال .

 

لا يخفى على الجميع أهمية فيتامينات ب لصحة الجسم والأعصاب والتركيز ولصعوبة امتصاص بعض الفيتامينات في الجسم فيفضل استخدام اقراص نيوربيون أو حقن نيوربيون لإمداد الجسم بكافة احتياجاته من فيتامين ب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad