تعرف على فوائد الخروب المذهلة للجنس والجسم - صحة ستبس

شريط الاخبار

Post Top Ad

الاثنين، 28 ديسمبر 2020

تعرف على فوائد الخروب المذهلة للجنس والجسم

 



تعرف على فوائد الخروب المذهلة للجنس والجسم 

يتميز الخروب بشكله الذي يشبه البازلا ويتم تناوله جافاً حيث يكون أكثر حلاوة من الخروب الطازج يدخل في الكثير من الاطعمة ومستحضرات التجميل باسم  Ceratonia siliqua . يجهل معظم الناس فوائد الخروب للجسم والجنس فهو مليء بالفوائد  الصحية والطبية ونعتقد أن الخروب من النباتات التي لم تأخذ حقها من الاهتمام لذلك حاولنا في هذه المقالة تسليط الضوء على أهم فوائد الخروب . 


فوائد الخروب للجسم :

يحتوي الخروب على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب بكافة أشكاله الذي يفيد  الجهاز العصبي وصحة العين ويعزز الطاقة في جسم الإنسان.  بالاضافة الى فيتامين أ و فيتامين هـ E الذي يقوي المناعة ومفيد لصحة الجلد.

 تكمن فوائد الخروب للجسم في احتوائه على معادن مثل الكالسيوم الذي يفيد العظام ويقلل من الهشاشة،ومعدن النحاس الذي يسهم في تقوية الذاكرة ومحاربة الشيخوخة، وكذلك معدن الحديد والمغنيسوم والزنك والسيلينيوم التي تساعد في رفع مناعة الجسم ضد الأمراض.

أما فوائد الخروب للقولون العصبي فهي كثيرة ، فالخروب غني بالألياف والبكتين الذي يعمل على توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء وينظم عمل الجهاز الهضمي ويقلل من الإسهال .وللخروب قدرة على الاحتفاظ بالماء في الأمعاء.  كما أن المادة الصمغية في الخروب تساعد على تنظيم وتليين حركة الأمعاء وسحب السموم منها. وينصح بتناول شراب الخروب حيث له القدرة على تخفيف الآم القولون العصبي .

يعد الخروب نباتا قلويا لذلك فهو مفيد لتخفيف حموضة المعدة وذلك بنقع ثمار الخروب بدون بذور لمدة 6 ساعات ثم غليها لمدة  10 دقائق وتصفى ثم يشرب منها قبل الوجبات أو عند  الشعور بحموضة المعدة .

 كما يحتوي الخروب على البروتين بمقدار 60%  الذي يساعد على  بناء العضلات والعظام والأظافر والشعر.

من فوائد الخروب الطبية أنه يحتوي على مضادات أكسدة مثل مادة البوليفينول التي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وتقليل الالتهابات وتخفيض ضغط الدم وتخفيض نسبة الكولسترول في الدم لذلك يوصى مرضى ضغط الدم بتناول عصير الخروب بشكل مستمر.

وعلى الرغم من طعمه الذي يشبه السكر إلا أنه يتميز باحتوائه على كميات قليلة من السكر الطبيعي لذلك فهو بديل صحي للسكر ونكهته قريبة من الشوكلاه. علاوة على أنه لا يحتوي على الغلوتين ولا الكافيين.

من فوائد الخروب أنه جيد لمن يريد التخسيس لسعراته القليلة وقدرته على تقليل إفراز هرمون الجوع المسمى بهرمون الجريلين.

بسبب احتوائه على مضادات البكتيريا ومضادات الأكسدة وفيتامين E فله قدرة على تطهير الفم والحلق وترطيب الحلق من الكحة والسعال وتقوية الحبال الصوتية.

يساعد على علاج ارتجاع الرضع والإسهال حيث لديه خصائص قابضة طبيعية.

يحفز وظائف الكلى وبالتالي يساعد على إدرار البول.

 

فوائد دبس الخروب :

يعد دبس الخروب مفيداً لأنه يستخلص كل فوائد الخروب في برطمان صغير ، ويسهل استخدامه وإضافته للأطعمة . يتميز دبس الخروب بطعم حلو يجعله مشابه لطعم السكر ويعد بديلاً طبيعي للسكر الأبيض . ومن فوائد دبس الخروب أنه يستخدم في علاج  السعال والأنفلونزا وإمداد الجسم بالطاقة وتنشيط الدورة الدموية ورفع نسبة كرات الدم الحمراء وبذلك يساعد على علاج فقر الدم . وتقليل الإسهال والقيء وعلاج حرقة المعدة .

 

كيف يتم استخلاص دبس الخروب:

  • يغسل الخروب جيدا ثم ينقع في ماء ساخن لمدة ليلة كاملة .
  • يعصر جيدا ثم يصفى بمصفاة قماش لعدة مرات .
  • يوضع العصير في إناء على النار حتى يتبخر الماء ويصبح قوامه متماسك .
  • يوضع في برطمانات معقمة وجافة .

 

فوائد الخروب للنساء:

يتسآل البعض عن ماهية فوائد الخروب للنساء؟ وهل حقاً ما يُشاع عنه أنه مقوي جنسي طبيعي وهل له فوائد للنساء.

لا يمكن تجاهل فوائد الخروب المتعددة للجسم كله ، ولكنه يتميز لدى النساء بفوائده الجمالية والجنسية والتي تمس حياة المرأة ونفسيتها . لذلك سنذكر أهم فوائد الخروب للنساء وهي كالتالي:

يساهم بشكل كبير في إبراز جمال المرأة ونضاره بشرتها وقوة أظافرها وتقليل تساقط الشعر بسبب احتوائه على فيتامين E .

بسبب احتوائه على البروتين والكالسيوم والحديد فهو يقي من هشاشة العظام التي تصاب بها النساء كثيراً.

يعتقد أنه جيد لزيادة الرغبة الجنسية عند المرأة وتحسين العلاقة الجنسية حيث يقلل من التشنجات المهبلية وجفاف المهبل وتقليل الالتهابات في الرحم ويحسن الحالة المزاجية أثناء العلاقة . لذلك ينصح بشرب الخروب بصورة مستمرة.

 

فوائد الخروب للرجال:

لانبالغ إن قلنا أن  فوائد الخروب للرجال قوية كثيرة  فهو مقوي جنسي طبيعي ومحسن للاخصاب  . 

في دراسة على أرانب حيث تم إعطائها مستخلص الخروب لمدة 49 يوماً وهي الفترة التي تنتج فيها الحيوانات المنوية ، حيث لوحظ زيادة في تركيزات هرمون التستوستيرون في الدم بشكل كبير،  وزيادة ملحوظة في عدد وسرعة الحيوانات المنوية. بيد أنه  لم توجد تغيرات كبيرة في حجم السائل المنوي.

 

وهناك دراسة أخرى تظهر  فوائد الخروب للعقم وقدرته في تحسين جودة الحيوانات المنوية ، فقد أظهرت دراسة على  مجموعة من الرجال بعد تناولهم لمنقوع الخروب لأسابيع قدرة الخروب على تحسين جودة الحيوانات المنوية وإثارة الغريزة الجنسية للرجل بشكل جيد.

تظهر الدراسات فوائد الخروب للجنس بسبب وجود والمركبات الفينولية  و مضادات الأكسدة مثل حمض الغاليك وحمض التانيك والزنك التي تمكنها من حماية الحمض النووي للحيوانات المنوية من الإجهاد التأكسدي وبالتالي تحسن من جودة الحيوانات المنوية وحركتها وزيادة خصوبة الذكور.

إذن الخروب مفيد لتقوية الجنس لكلا الطرفين وتعزيز الرغبة الجنسية وتحسين الحالة المزاجية عند العلاقة الجنسية .

ومن هاتين الدراستين نستخلص أن هناك فوائد الخروب للجنس و يفضل استخدام دبس الخروب للاستفادة القصوى والسريعة لعلاج العقم ، بالإضافة إلى تناول مغلي الخروب يومياً.

 

أشكال الخروب:

يوجد الخروب بعدة أشكال فيمكن تناوله طازجاً أو مجففاً ، ويوجد منه بودرة أو كشراب مركز أو دبس الخروب أو حبوب .

أكلات بالخروب:

لكي نستفيد من فوائد الخروب فعلينا إدخاله في النظام الغذائي بشكل مستمر ، يمكن تناوله بعده طرق نذكر منها :

الخبيصة أو مهلبية الخروب :

  •  يغلى دبس الخروب مع حليب محلى .
  • يضاف قليل من النشاء المذاب في ربع كوب ماء ثم يضاف للخليط .
  • يحرك الخليط  حتى يثخن ثم يصب في قوالب .يزين بالفستق أو المكسرات أو حبوب الشوكلاه.
  • يمكن إضافة نكهة ماء الزهر أو ماء الورد.

شراب الخروب :

الطريقة 1 :  يغلى الخروب ثم يعصر ويصفى ، يمكن إضافة ماء ورد أو ماء زهر ويشرب باردا.

الطريقة 2 : ينقع الخروب ليلة كاملة وفي اليوم التالي يغلى لمدة ساعة ثم يصفى ويشرب.

 

أضرار الخروب :

لا يبدو أن للخروب أضرار الا في حالة الإفراط في استخدامه لذلك :

لا ينصح بالإكثار من الخروب فقد تسبب الكميات الكبيرة منه فقدان كبير للوزن وانخفاض شديد للأنسولين في الدم.

يمنع الحوامل من استخدامه إلا تحت إشراف الطبيب.

قد يسبب حساسية للذين يعانون من حساسية تجاه البقوليات أو المكسرات.

 

 فوائد الخروب الكثيرة والمتعددة تجعله غذاء جيداً ولذيذا للكبار والصغار فهو يعزز المناعة ويقوي العظام ويخفف من الوزن ويستخدم كبديل للسكر الصحي علاوة على كونه مقوي جنسي للنساء والرجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad